X

سرطان الغدد الليمفاوية

الطب البشري - العلاج بالأدوية والأعشاب الطبية

 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • اسامة الحمد
    Thread Author
    Free Membership
    • Sep 2021 



    علاج سرطان الغدد الليمفاوية بالاعشاب الطبية

    التعريف بالمرض :

    تعتبر الغدد الليمفاوية احد اجزاء جهاز المناعة في الجسم وخط الدفاع الاول عن الجسم ضد الفيروسات والميكروبات ، وقد تصاب هذة الغدد بالالتهاب او التضخم ، وهي ممتلئة بالسائل الليمفاوي ، وتوجد في اماكن كثيرة تحت الجلد ولكنها غير محسوسة ، ويحس بها المريض بعد الاصابة بالالتهاب او التضخم ، وقد تصاب الغدد الليمفاوية بالسرطان وتنمو وتتكاثر الغدد السرطانية في الغدد وبذلك تتضخم الغدد .

    الاعراض :

    تضخم وتورم في الغدد الليمفاوية في الاربية او الابط او الرقبة .
    ارتفاع في درجة الحرارة .
    تعب وارهاق ودوخة .
    هرش في الجلد .
    تناقص في الوزن .
    التعرق ليلا .
    فقدان الشهية .
    انتفاخ والم في البطن .
    سعال حاد .

    الاسباب :

    الاصابة بفيروس hiv .
    التلوث سبب رئيسي لهذا المرض .

    الوقاية والعلاج :

    الرياضة : ممارسة الرياضة الخفيفة وأقلها المشي اليومي .
    السوائل والفواكهه : يجب الاكثار من شرب الماء وعصير الفواكه مثل الجزر والتفاح ويشرب مغلي قشور التفاح الجافة عدة مرات في اليوم ، وعصير العنب الاحمر وأكل بذوره وغيرها للتخلص من السموم في الجسم ، وينصح بعدم تناول الكحول او القهوة .
    الخضار : على المريض ان يكثر من تناول الخضار طازجة او مطبوخة مثل الفطر والجزر والبنجر والملفوف و البروكلي والزهرة و الثوم والطماطم و خل التفاح و زيت الزيتون للتخلص من السموم من الجسم .
    الحبوب : يكثر المريض من تناول الحبوب مثل اللوبيا والفاصولياء والبازيلاء والفول والعدس والحمص ويبتعد عن اللحموم والشحوم .
    الحمام : الحمام السخن او البارد او حمام البخار كلها مفيدة للتخلص من السموم في الجسم بتنشيطها للدورة الدموية وبالتالي مقاومة السرطان .
    الشاي الاخضر : الاكثار من تناول الشاي الاخضر ولو عدة مرات يوميا .
    الكحول : الاقلاع عن تناول الكحول والتدخين .
    الاحماض الدهنية : ينصح بتناول الاميجا 3 والمتوفرة في بذور الكتان والجوز والسردين والسلمون وفول الصويا ، او كمكمل غذائي في شكل كبسولات .
    البردقوش : ينقع ملعقة صغيرة من مطحون البردقوش في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يشرب منه فنجان صباحا ومساءا .
    بذور الكتان : ينقع ملعقة من مطحون بذور الكتان في كأس ماء مغلي لمدة عشرة دقائق ثم يشرب منه فنجان صباحا ومساءا .
    الجرجير : يشرب عصير الجرجير او يؤكل مع السلطة لمقاومة سرطان الغدد الليمفاوية .
    الحلتيت و المر : على المريض ان يتناول قطعة مثل حبة العدس من الحلتيت كل يومين وقطعة مثل حبة الحمص من نبات المر يوميا بعد الافطار ويليه كأس من الحليب الطازج .
    العسل ومشتقاته : يخلط 50 جرام من غذاء الملكات مع 30 جرام من العكبر (البروبلس ) و50 جرام من حبوب اللقاح مع 50 جرام من مطحون الحبة السوداء مع كيلو واحد من العسل ثم يتناول المصاب ملعقة كبيرة من المخلوط في كأس ماء دافيء صباحا ومساءا .
    خلطة : يخلط 240 جرام من نبات الارقطيون و160 جرام من جذور نبات الحميض و10 جرام من نبات الراوند و40 جرام من نبات بوقيصا ، وتطحن الخلطة وتخلط خلطا جيدا ، ويحفظ الخليط في مكان معتم ، وينقع ملعقة كبيرة من الخلطة في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يشرب منه فنجان صباحا ومساءا حتى الشفاء .





Working...
X