X

Absolute Computrace

PC Software

 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • yousefislam
    Thread Author
    Free Membership
    • Jun 2021 
    • 68 
    • 71 
    • 50 

    برنامج
    Absolute Computrace
    ------------

    حصريا ولاول مرة فى منتدى عربى وتقدر تتاكد بنفسك
    الاخوة الاحباء: السلام عليكم
    كما عودناكم بمواضيعنا الحصرية اللتى لن تجدها سوى هنا
    اسمحوا لى ان اقدم لكم برنامج مدمج بالبيوس

    وهذا البرنامج هو

    Absolute Computrace
    اولا اوضح لكم لماذا اخترت هذا البرنامج وما هميته
    السبب ببساطة ان هذا البرنامج لن تجد اى محتوى عربى يحدثك عنه
    رغم اهميته وايضا كثير منا يستهويه العبث بمحتويات البيوس من باب الفضول
    واذا حدثت مشكلة اثناء ذلك يعود بضغطة زر الى الاعدادات الافتراضية اى اعدادات ضبط المصنع فتنتهى المشكلة ولكن برنامجنا اليوم لا يعود ابدا الى ضبط المصنع الا بطرق خاصة وصعبة ولكن سنقدمها لكم
    -------------------------
    والان نبدء بالشرح لابد ان تعلم ان هذا البرنامج يمكنك ان تصل اليه من قسم (سيكيورتى )
    وغالبا فى معظم البوردات تحت اسم
    (Computrace)
    ---------------
    اذا برنامجنا تقدمه شركة
    (Absolute Software)
    هذا البرنامج تم دمجه بتحديثات البيوس ووظيفته الرئيسية انه مكافح للسرقة
    وياتى دائما فى وضعية افتراضية غير مفعلة وخياران اخران احدهما تفعيل والاخر تعطيل
    وهنا تكمن المشكلة حيث انك يمكنك التفعيل مرة واحدة فقط ويستحيل الغاء التفعيل حتى اذا رجعت لاعدادات المصنع الافتراضية الا من خلال فيديو ساضع لكم رابطه لاحقا واعتذر عن الشرح التفصيلى بالصور لانى اجد صعوبة بالغة فى رفع الصور على البوابة عكس ما كان فى المنتدى القديم ولا عرف السبب
    عموما دعونا نشرح بعض جوانب الموضوع
    من خلال تحليل لتقرير كبرى شركات الامن السيبرانى
    وهى عملاق الحماية كاسبر سكاى
    نشر فريق بحوث الأمن بكاسبرسكي لاب اليوم تقريرا يؤكد ويظهر في نفس الوقت أن التفعيل الضعيف للبرنامج المكافح للسرقة والمروج له بـAbsolute Software قد يتحول من أداة دفاعية مفيدة إلى أداة فعالة تخدم مصالح المجرمين الالكترونيين.
    ويتيح هذا الأمر للمخترقين إمكانية الوصول الكامل إلى حواسيب ملايين المستخدمين. وركز البحث على Absolute Computrace Agent الذي يتموضع في البرامج الثابتة أو نظام الإدخال/الإخراج الأساسي (BIOS) للحواسيب المحمولة والمكتبية.
    وكان السبب الأساسي لبدء المشروع البحثي في اكتشاف أن Computrace Agent يعمل على عدد من الحواسيب الشخصية لباحثي كاسبرسكي لاب والحواسيب المؤسسية دون ترخيص مسبق. على الرغم من أن Computrace منتج مرخص مطور من قبل Absolute Software، فإن بعض أصحاب الأنظمة أكدوا أنهم لم يقوموا بتثبيت أو تفعيل هذا البرنامج على آلاتهم أبدا وحتى لم يعلموا بوجودها في أجهزتهم. أغلبية البرامج التقليدية المحملة مسبقا على الاجهزة يمكن إزالتها أو تعطيل عملها بالكامل من قبل المستخدم؛ إلا أن Computrace مصمم لتجنب التنظيف الاحترافي للنظام وحتى إزالة القرص الثابت.
    وقد يدرك المستخدم بالخطأ أن Computrace برنامج خبيث نظرا لأنه يستخدم تكتيكات تسود في البرمجيات الخبيثة: تقنيات هندسية مثل anti-debugging و anti-reverse، الإدخال إلى ذاكرة العمليات الأخرى، إنشاء اتصالات سرية، إصلاح ملفات النظام على القرص، الحفاظ على تشفير ملفات الإعدادات وإسقاط ملف تنفيذ Windows من البرامج الثابتة/ نظام BIOS مباشرة.

    وقال فيتالي كاملوك، الباحث الأمني الأساسي في فريق البحث والتحليل العالمي بكاسبرسكي لاب: "مخترقون أقوياء قادرون على التنصت على أسلاك الألياف البصرية يمكنهم اختراق الحواسيب التي تشغل Absolute Computrace. هذه البرمجية قد تستخدم في زرع برمجيات التجسس في النظام. نحن نتوقع أن ملايين الحواسيب التي تعمل بـ Absolute Computrace وعدد كبير من المستخدمين قد لا يعلمون بأن هذا البرنامج مفعل على حواسيبهم. من هو المستفيد من تفعيل Absolute Computrace على جميع هذه الحواسيب؟ هل هي تحت مراقبة لاعب غير معروف؟ هذا هو اللغز الذي يجب حله."
    إحصائيات:
    وفقا لشبكة كاسبرسكي للأمان، هناك قرابة 150 ألفا من المستخدمين لهم حواسيب تقوم بتشغيل Computrace. وقد يتجاوز العدد الاجمالي للمستخدمين ممن فعّلوا Computrace Agent على حواسيبهم المليونين. من غير الواضح كم من هؤلاء المستخدمين يعلمون بتشغيل Computrace Agent على أنظمتهم.
    غالبية هذه الحواسيب تتركز في الولايات المتحدة وروسيا.
    ------------------------
    العيوب الأمنية
    إن البرتوكول الشبكي المستخدم من قبل Computrace Small Agent يوفر الخصائص الأساسية لتنفيذ الشيفرة عن بعد. ولا يتطلب البروتوكول أي تشفير أو ترخيص للخادم البعيد ما يخلق الكثير من إمكانيات الهجمات عن بعد في البيئة الشبكية العدائية.
    ------------------------
    منصة هجومية
    لا توجد أي أدلة على أن Absolute Computrace يستخدم كمنصة للهجمات. إلا أن خبراء من مختلف الشركات يرون أن هناك احتمال بوقوع الهجمات؛ بعض الحقائق المنذرة بالخطر وغير الواضحة لحالات تفعيل Computrace غير المرخص يجعل ذلك واقعيا أكثر فأكثر.
    في عام 2009، عرض باحثون من Core Security Technologies بعضا من النتائج التي توصلوا إليها حول Absolute Computrace. وقد حذر الباحثون من مخاطر هذه التقنية وبينوا كيفية قيام المهاجمين بتعديل سجل النظام للاستحواذ على استجابات Computrace. السلوك العدائي لـ Computrace Agent كان سببا في اعتباره برنامجا خبيثا في الماضي. وفقا لبعض التقارير، اعتبر Computrace من قبل Microsoft كـ VirTool:Win32/BeeInjec. إلا أن الاكتشاف الأخير قد ألغي من قبل Microsoft وبعض شركات مكافحة البرمجيات الخبيثة: الملفات التنفيذية لـ Computrace أدرجت حاليا في القوائم البيضاء لغالبية الشركات التي تعمل في مجال مكافحة البرمجيات الخبيثة.
    وقال كاملوك في هذا الشأن: "مثل هذه الأداة الفعالة كـ Absolute Computraceيجب أن تستخدم آليات الترخيص والتشفير لمواصلة العمل لأغراض خيّرة. من الواضح أن هناك الكثير من الحواسيب يتم تفعيل Computrace عليها، إنها مسؤولية المصنّع (في هذه الحالة هو Absolute Software) في إبلاغ المستخدمين وشرح كيفية تفعيل وتعطيل هذا البرنامج. وإلا ستواصل هذه البرامج "اليتيمة" العمل دون أن يلاحظها أحد وتوفر إمكانية التحكم بها عن بعد."
    ------------------------------------------
    الخلاصة
    ما نفهمه من التقرير انه من الافضل عدم تفعيل او تعطيل هذه الخاصية
    وتركها على الوضع الافتراضى تجنبا للمشاكل الامنية
    لانى تابعت بعض الاخوة فعلوا الخاصية ويمكن حدوث اختراق وحاولوا يلغوها ولم يتمكنوا
    لان الالغاء يحتاج الى خبرة قى التعامل مع البيوس
    ----------------

    الــــحــــــــــــل
    ولاجبار الجهاز على الغاء الخاصية اتبع الخطوات كما
    فى شرح الفيديو عير الرابط التالى
    مع ملاحظة ان الشرح على لاب ديل
    https://www.youtube.com/watch?v=kwsM...nnel=PrimeTech
    واخيرا احبائنا دائما كما عودناكم فى البوابة موضوعاتنا حصرية ولن تجدها فى اى مكان اخر ولا فخر
    ونرجوا ان نكون افدناكم والقينا الضوءعلى منطقة لم يتطرف لها احد
    وبالتوفيق للجميع
    تقبلوا تحياتى ومرورى

    يــاســـــــر عـــــــبــاس
Working...
X