X

فائدة اللحية لصحة الرجل

الطب البشري - العلاج بالأدوية والأعشاب الطبية

 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • شروق الامل
    Thread Author
    Free Membership
    • Nov 2018 
    • 1483 
    • 29 

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    قد ينتقد البعض اصحاب اللحيى بقولهم انها تخلف ورجعية او انها غير حضارية ومنظر الشخص غير حضاري...

    وظنوا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم اوصى باطلاق الحية هكذا هباءاً منثورا
    حيث روي عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "أَحْفُوا الشَّوَارِبَ وَأَعْفُوا اللِّحَى"، وفي رواية: "اعْفُوا اللِّحَى وَقُصُّوا الشَّارِبْ، وَخَالِفُوا اليَهُودَ والنَّصَارَى". أخرجه أحمد (2/16 ، رقم 4654) ، ومسلم (1/222 ، رقم 259) ، والترمذي (5/95 ، رقم 2763) وقال : صحيح. والنسائي (1/16 ، رقم 15). وأخرجه أيضًا : أبو عوانة (1/161 ، رقم 466)


    حيث ثبت في دراسة بريطانية ان للحية فوائد عديده منها انها تفيد الصحة العامة للرجل
    واثبت ان اللحية تقي الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة بنسبة تصل إلى 95%"، لافتةً إلى أن "اللحية تطيل عمر خلايا الجلد وتحافظ على نضارة وحيوية الوجه وتؤخر أعراض الشيخوخة وتقي من سرطان الجلد الناتج عن التعرض الطويل لأشعة الشمس.
    وعمل عدد من أطباء الجلد في أستراليا على تأكيد هذه النظرية من خلال جهاز يفحص الجرعات الشعاعية التي تعبر اللحية، واسمه Radiation Dosimeter. وتبيّن لهم أنّه كلّما كانت اللحية كثيفة كلّما تصدّت للأشعة ما فوق البنفسجية، فحين تلتقي باللحية تنكسر وتعجز عن الوصول إلى البشرة.
    وأكد الدكتور روب هوكس في جامعة لندن أن اللحية والشارب يعملان على حماية الرجل من حبوب اللقاح التي تنتشر في الهواء وتمنعها من الدخول إلى الأنف، وبالتالي تكون قد أبعدت عنهم خطر الربو وعن كل المواد وبكتيريا الحساسية.
    وورد في هذه الدراسة ان اللحية تساعد على التركيز وثبت في دراسة اخرى أن اللحية علاجاً للضعف الجنسي، إذ أنها بمختلف أشكالها تزيد من هرمون الذكورة "التيستوستيرون" الذي يتأثّر مباشرة بصحة الرجل الجنسية والرغبة والصحة العامة
    وتشير الباحثة كارول ووكر إلى أن اللحية تحارب السعال والبرد، كونها تحمي وجه الرجل ورقبته من الرياح أثناء فصل الشتاء وتقيه من الصقيع ومن جميع أنواع الشلل الوجهي النصفي. فاللحية تعتبر عازل يبقي الإنسان دافئاً، ترفع درجة حرارة الوجه و الرقبة في الطقس البارد.



Working...
X