X

اكثر المخاوف التي تواجه السيدات الحوامل

المكتبة الرقمية العامة

 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • Princess Judy
    Thread Author
    Free Membership
    • Sep 2018 
    • 433 
    • 45 







    غالباً ما تقلق السيدات الحوامل أثناء الحمل ويخشون على سلامة أطفالهن. فما هي المخاوف الأكثر شيوعاً بالنسبة لهؤلاء السيدات وهل توجد مخاطر حقيقية؟



    هاجس: أخشى من أن أُصاب بالإجهاض


    تُظهر الإحصاءات أن معظم حالات الحمل حول العالم تُثمر عن ولادة أطفال أصحاء، وأن أقل من 20% من الحالات تنتهي بسبب الإجهاض. حتى أنه بعد بلوغ السيدة الحامل أسبوعها الـ 8، فإن مخاطر الإجهاض تنخفض إلى 5% فقط، كما يقل احتمال الإجهاض كثيراً بعد انقضاء الشهر الثالث من الحمل.





    هاجس: كنت شديدة التوتر في الأسبوع الماضي، فهل يؤثر ذلك على الجنين؟

    بالرغم من احتمال تسبب فترات التوتر الطويلة في إلحاق الضرر بالجنين، إلا أن التوتر القصير أو المتقطع – مثل ضغوطات العمل اليومية – لا تؤثر على الحمل. تُظهر الدراسات أن مخاطر الحمل الناجمة عن التوتر تعتمد فقط على طريقة التعامل مع تلك الضغوطات. فإذا كنت متوترة، عليك أخذ نفس عميق ومحاولة التروي والتخفيف على نفسك.





    هاجس: أخشى من أن يولد طفلي بعيب خلقي

    يساور القلق الكثير من السيدات الحوامل حيال فحصهم الشهري ويخشون احتمال إصابة مواليدهم بالعيوب الخلقية. ولكن تجهل الكثير من الأمهات أن 4% فقط من الأطفال يولدون بعيوب خلقية، تتراوح من البسيطة إلى الشديدة. وتتلاشى معظم العيوب الخلقية الخفيفة بمرور الوقت ولا تكون مدعاة للقلق. طالما أنك تواظبين على زيارة الطبيب شهرياً وتتناولين فيتامينات الحمل، فيُمكنك الاسترخاء والاستمتاع بحملك.





    هاجس: لن أتمكن من إنقاص الوزن الذي اكتسبته أثناء الحمل

    تُشير الدراسات إلى أن 20% فقط من السيدات يُبقين بعض الوزن الذي اكتسبنه خلال الحمل، ما يعني أنه بالتخطيط المناسب، تنجح 80% من السيدات في إنقاص وزنهن الزائد. طريقة فعالة لذلك هي المواظبة على الرضاعة الطبيعية، لأنها تساعد في حرق الدهون الزائدة وفي استعادة الصحة وتعزيز مستوى المناعة. هذا بالإضافة إلى أن الرضاعة الطبيعية هي الخيار الصحي الأفضل بالنسبة لطفلك.





    هاجس: أخشى من أن أُصاب بالسُكري أو ارتفاع ضغط الدم إذا حملت ثانيةً

    تعتقد الكثير من الأمهات بأنهن سوف يصبن بالسُكري أو بارتفاع ضغط الدم جراء الحمل المتعدد. إلا أن مخاطر الإصابة بسُكر الحمل وارتفاع ضغط الدم تعتمد على سن الأم. كما أنه بالنسبة إلى 95% من السيدات، فإن هذه الأمراض تتلاشى تماماً بعد الولادة. الجدير بالذكر أن احتمال الإصابة بالسُكري أو ضغط الدم لا يتعدى 7-8% في معظم حالات الحمل، ذلك أن الطبيب يقوم بمباشرة كل حالة ومتابعتها ومن ثمة تقل المخاطر كثيراً.













Working...
X