X

الان تعرف على العلاجات الطبيعية لالتهاب الحلق

الطب البشري - العلاج بالأدوية والأعشاب الطبية

 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • jone lee
    Thread Author
    Free Membership
    • Apr 2019 
    • 10 

    العلاجات الطبيعية لالتهاب الحلق
    في بعض الأحيان يصاب الناس بالتهاب الحلق بالإضافة إلى السعال. هناك أيضا العديد من العلاجات المنزلية التي قد تخفف من التهاب الحلق ومن هذه العلاجات نباتات عدة ومنها:

    الخطمي الجذر
    جذر الخطمي هو عشب له تاريخ طويل من الاستخدام كعلاج للسعال والتهاب الحلق. يمكن للعشب تخفيف تهيج الناتجة عن السعال بسبب ارتفاع محتوى الصمغ. الصمغ هو مادة سميكة صمغية تغلف الحلق.

    كشفت إحدى الدراسات الصغيرة أن شراب السعال العشبي الذي يحتوي على جذر الخطمي ، جنبًا إلى جنب مع الزعتر واللبلاب ، يخلص السعال الناجم عن نزلات البرد الشائعة والتهابات الجهاز التنفسي. بعد 12 يومًا من تناول الشراب ، صنف 90 بالمائة من المشاركين فعاليته على أنه جيد أو جيد جدًا.

    كما يتوفر جذر الخطمي كعشب مجفف أو شاي معبأ. أضف الماء الساخن إلى أي منهما ثم اشربه على الفور أو اتركه ليبرد أولاً. كلما طال جذور الخطمي في الماء ، كلما زاد الصمغ في الشراب.

    يمكن أن تشمل الآثار الجانبية اضطراب في المعدة ، ولكن قد يكون من الممكن مواجهة ذلك عن طريق شرب سوائل إضافية.

    عصير أناناس
    يحتوي الأناناس على بروميلين ، مما قد يساعد في علاج السعال.
    بروميلين هو إنزيم يأتي من أناناس. هو الأكثر وفرة في جوهر الثمرة.
    يحتوي البروميلين على خصائص مضادة للالتهابات وقد يكون له أيضًا خصائص حال للبلغم ، مما يعني أنه يمكنه تحطيم المخاط وإزالته من الجسم.
    يشرب بعض الأشخاص عصير الأناناس يوميًا لتقليل المخاط في الحلق وقمع السعال. ومع ذلك ، قد لا يكون هناك ما يكفي من البروميلين في العصير لتخفيف الأعراض.
    مكملات البروميلين متوفرة وقد تكون أكثر فاعلية في تخفيف السعال. ومع ذلك ، من الأفضل التحدث إلى الطبيب قبل تجربة أي مكملات جديدة.
    من الممكن أن تكون حساسية من البروميلين ، وهذه العشبة قد تسبب أيضًا آثارًا جانبية وتتفاعل مع الأدوية. يجب أن لا يتناول الأشخاص الذين يتناولون أدوية التخفيف من الدم أو المضادات الحيوية المحددة البروميلين.


    زعتر
    يستخدم الزعتر الطهي والطبية على حد سواء ، وهو علاج شائع للسعال والتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية والقضايا الهضمية.
    وجدت إحدى الدراسات أن شراب السعال الذي يتألف من أوراق الزعتر واللبلاب يزيل السعال بشكل أكثر فعالية وأسرع من شراب الدواء الوهمي في الأشخاص الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية الحاد. قد تكون مضادات الأكسدة في المصنع مسؤولة عن فوائدها.
    لعلاج السعال باستخدام الزعتر ، ابحث عن شراب السعال الذي يحتوي على هذه العشبة. بدلاً من ذلك ، قم بصنع شاي الزعتر عن طريق إضافة 2 ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف إلى كوب من الماء الساخن. حاد لمدة 10 دقائق قبل الإجهاد والشرب.

    لمشاهدة صور النباتات زيارة الموقع التالي/ *
Working...
X