X

طرق فعالة لمكافحة الشقيقة

الطب البشري - العلاج بالأدوية والأعشاب الطبية

 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • اسامة الحمد
    Thread Author
    Free Membership
    • Sep 2021 


    طرق فعالة لمكافحة الشقيقة



    إن الشقيقة هي ألم مزمن في الرأس يعاني منه الكثيرون وهذا الألم الشديد يحتاج إلى تدخل وعلاج بالمسكنات, ومن الممكن علاج الشقيقة ايضاً بطرق طبيعية والتخفيف من هذا الألم المزعج للتقليل من استعمال أدوية الشقيقة التي من الممكن أن تتسبب في الادمان مستقبلاً وبدلاُ من ذلك من الممكن تجريب الطرق الطبيعية في علاج الشقيقة ومن أهم هذه الطرق هي:

    1- عمل مساج بزيت شجرة الشاي:

    إن هذا هو خيار شائع جداً بين مرضى الشقيقة, فالقيام بمساج بزيت شجرة الشاي له دوره في التخفيف من الألم ومن الضغط على عضلات الرأس والمساعدة على الاسترخاء, وسيتم الشعور بذهاب الألم بشكل تدريجي باستعمال هذا الزيت.

    2- الشاي الساخن:

    يعتبر شرب الشاي الساخن أحد الطرق ذات الفعالية في التخفيف من ألم الشقيقة واستعماله شائع بين مرضى الشقيقة, فكوب من الشاي الساخن يساعد على الاسترخاء ويزيل الضغط والتوتر, فعندما يبدأ الجسم بالاسترخاء سيتم التخلص من ألم الشقيقة بشكل تدريجي, ولنتائج أفضل من الممكن إضافة ملعقة من العسل للشاي, ويعتبر شاي البابونج وشاي النعناع خياران فعالان جداً لمرضى الشقيقة إضافة للشاي العادي المستخدم.

    3- الخل:

    يعتبر الخل خياراً رائعاً لمرضى الشقيقة إذ يتم نقع قطنة في الخل ووضعها عل المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة حتى يتغلغل الخل داخل الجلد ويتم التخلص من الألم.

    4- أخذ حمام ساخن:

    إن أخذ حمم ساخن من شأنه التقليل من ألم الشقيقة بشكل كبير, لذلك يجب على مريض الشقيقة عند حدوث نوبة الشقيقة أن يأخذ حماماً ساخناً وأن يجعل الماء الساخن يتدفق على الرأس والرقبة لأطول فترة ممكنة للتخلص من الضغط والألم, وتعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق للتخلص من اللم وأكثرها فعالية.

    5- تطبيق ضغط على الرأس والرقبة:

    من الطرق ذات الفعالية الكبيرة في التخلص من ألم الشقيقة هي تطبيق ضغط على الرأس والرقبة وذلك بالاستعانة بشخص آخر يقوم بالضغط على الرأس.

    6- التنفس العميق:

    إن تعلم تقنيات التنفس العميق من شأنها أن تخفف بشكل ملحوظ من ألم الشقيقة, لذلك ينبغي على الشخص الذي يعاني من ألأم الشقيقة أن يأخذ نفساً عميقاً عند حدوث نوبة الشقيقة وأن يحاول تهدئة نفسه قدر الإمكان والاسترخاء وسيتم التخلص من الألم بشكل تدريجي.

    7- الكمادات الساخنة:

    من الطرق ذات الفعالية الملحوظة في التخفيف من ألأم الشقيقة هي الجلوس في غرفة مظلمة وعمل كمادات ساخنة للرأس وسيتم التحكم بالألم بشكل كبير.

    8- الملفوف:

    من الطرق الغريبة إلا أنها فعالة في التحكم بألم الشقيقة ويتم ذلك بوضع أوراق الملفوف على الرأس والاستلقاء.

    9- مكعبات الثلج:

    إن برودة مكعبات الثلج كفيلة بإحداث الخدر في مناطق الألم والتخفيف من الألم بشكل ملحوظ.



Working...
X