X

فوائد الشاي الاسود

الطب البشري - العلاج بالأدوية والأعشاب الطبية

 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • اسامة الحمد
    Thread Author
    Free Membership
    • Sep 2021 

    فوائد الشاي الاسود




    الشاي الأسود هو واحد من انواع الشاي الأكثر استهلاكا على نطاق واسع . هذا الشاي مستمد من أوراق شجيرة الكاميليا سينينسيس وأكثر من المؤكسدة الشاي الاسود الصيني ، الشاي الأخضر والأبيض . وبالتالي ، فإنه عموما له نكهة أقوى من أنواع أخرى من الشاي .

    طريقة إنتاج الشاي الأسود يجعلها مختلفة عن أنواع أخرى من الشاي . بعد أن التقطه ، يتم تعيين أوراق الشاي إلى أن ذبلت من أجل الافراج عن الرطوبة منها . عندما تفقد الحد الأقصى للرطوبة ، وتوالت الأوراق إما يدويا أو بمساعدة الآلات من خلال التعرض لدرجات الحرارة العالية . مرة واحدة تتأكسد أوراق تماما ، ويتم فرزها وفقا لحجمها .
    الفوائد الصحية للشاي الأسود :
    الشاي الأسود هو خيار جيد لتشكل جزءا من النظام الغذائي الخاص بك بسبب العديد من فوائده الصحية ، ومعظمها يمكن أن يعزى إلى صورتها الغذائية مواتية . نظرا لزيادة الأكسدة ، الشاي الأسود هو أكثر لذة والكافيين لادن من نظيراتها الأخرى . وعلاوة على ذلك ، فإن نكهة الشاي الأسود يمكن الاحتفاظ بها لفترة أطول بكثير من أنواع الشاي الأخرى .
    فوائد الشاي الأسود للصحة :
    1. فوائد القلب والأوعية الدموية :
    تناول الشاي الاسود يمنع الأضرار التي لحقت مجرى الدم وجدران الشرايين ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب . في الواقع ، تم العثور على استهلاك الشاي الأسود لعكس مرض الشريان التاجي تسمى اختلال وظيفي حركي البطانية. يؤدي هذا الخلل أيضا للأمراض التاجية الأخرى . مركبات الفلافونويد الشاي الأسود فعالة في تحسين توسع الأوعية التاجية والحد من تجلط الدم . البوليفينول والمنغنيز الموجودة في الشاي الأسود يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية من خلال مساعدة وظيفة عضلة القلب .
    2. الوقاية من السرطان :
    ودعا البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود يساعد في منع تكوين المواد المسرطنة المحتملة في الجسم ، مما يؤدي إلى الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل المبيض والرئة ، وسرطان المثانة .
    3. يزيل الجذور الحرة :
    الجذور الحرة في الجسم يمكن أن يسبب العديد من الأضرار الخلية مثل تشكيل تجلط الدم والسرطان وتصلب الشرايين . استهلاك الأغذية غير الصحية يزيد من عدد من الجذور الحرة في الجسم . المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأسود إزالة هذه الجذور الحرة الضارة ، وبالتالي حماية الجسم من الأمراض مثل الزهايمر وأمراض القلب . الشاي الأسود مع الليمون هو خيار جيد لجعل لهذا الإجراء .
    4. يعزز الجهاز المناعي :
    نظام مناعة قوية أمر ضروري لمحاربة البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تسبب الأمراض . الشاي الأسود يحتوي على مواد تسمى “العفص” التي لديها القدرة على محاربة الفيروسات مثل الأنفلونزا والزحار والتهاب الكبد ، ونزلات البرد والانفلونزا . واحدة من هذه التانين يسمى “كاتشين” يساعد في قمع الأورام . المستضدات الصفائحية القلوية في الشاي الأسود تعزيز الاستجابة المناعية . شرب 3 إلى 4 أكواب من الشاي الأسود كل يوم يساعد في خفض الالتهابات ويزيل مسببات الأمراض الضارة .
    5. الصحة الفموية :
    إن المواد المضادة للاكسدة كاتشين الواردة في الشاي الأسود يساعد في الحد من الإصابة بسرطانات الفم . البوليفينول ومضادات حيوية كما فعل التانين ، مما يحول دون البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان . الشاي الأسود يحتوي على الفلورايد التي تكافح رائحة الفم الكريهة ، ويمنع تسوس الأسنان عن طريق القضاء على البكتيريا الضارة من تجويف الفم . جرعة يومية من كوبين من الشاي الأسود يوفر حوالي 1.5 ملغ الفلوريدات .
    6. يحفز الدماغ والجهاز العصبي :
    الشاي الأسود يحتوي على مستويات أقل من الكافيين من القهوة . وكميات قليلة من الكافيين تعزز من تدفق الدم في الدماغ من دون تحفيز القلب وتحسين اليقظة العقلية والتركيز . الأحماض الأمينية L-الثيانين الموجود في الشاي الأسود يمكن أن يساعد على الاسترخاء والتركيز بشكل كامل على المهام . وقد وجد استهلاك أربعة أكواب من الشاي الأسود يوميا لمدة شهر واحد للحد من مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول . الكافيين في الشاي الأسود يعزز الذاكرة الخاصة بك ووقد اقترحت الدراسات أن استهلاك الشاي الأسود على أساس منتظم يحمي من مرض الشلل الرعاش .
    7. يفيد الجهاز الهضمي :
    العفص في الشاي الأسود هي مفيدة لعملية الهضم . هذه العفص يساعد المعدة وأمراض الأمعاء القتالية من خلال وجود تأثير علاجي . الى جانب ذلك ، فإنها تمارس تأثير مضاد للإسهال ويساعد في خفض النشاط في الأمعاء . البوليفينول يساعد في خفض الالتهابات المعوية التي يعاني منها المرضى من متلازمة القولون العصبي .
    8. صحية العظام والأنسجة الضامة :
    إن المواد الكيميائية النباتية القوية في مساعدة الشاي الأسود في تعزيز العظام والأنسجة الضامة . في الواقع ، لقد أثبتت الأبحاث أن الذين يشربون الشاي الأسود لديهم عظام صحية نسبيا .
    9. مزيد من الطاقة :
    نظرا لمادة الكافيين ، يعتبر الشاي الأسود كما مشروب منشط مما يزيد من الكفاءة . الكافيين ، عندما تؤخذ في الاعتدال ، بمثابة منبه عن طريق زيادة وظيفة الدماغ واليقظة . في الواقع ، وتأثير تحفيز من الكافيين في الشاي الأسود هو أكثر من ذلك من القهوة والكولا . الشاي الأسود لديه مركب آخر يسمى ‘الثيوفيلين’ الذي يحفز الجهاز التنفسي والقلب والكليتين . وبالتالي ، فإن هذه المركبات تساعد في الحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية صحية .
    10. يساعد في تخفيف الوزن :
    منخفض للغاية في الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية ، والشاي الأسود مفيد للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في انقاص الوزن ويساعد في الحفاظ على وزن صحي . وبالتالي ، فإنه يتصرف بوصفه بديلا فعالا للمشروبات الصودا غير صحية من خلال منع من تناول السعرات الحرارية الوزن مكسب التسبب . المشروبات التي تحتوي على كميات عالية من الدهون يمكن أن تسبب الظروف القاتلة والأمراض . يعزز الشاي الأسود أيضا النشاط الأيضي وبالتالي ، يساعد في فقدان الوزن .
    11. يخفض نسبة الكولسترول في الدم :
    الشاي الأسود هو فعال في خفض مستوى من الشحوم الثلاثية . فإنه يمكن خفض LDL أو الكوليسترول الضار ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب . شرب عدة أكواب من الشاي الأسود يحسن أداء الشرايين والكولسترول لا يسمح لبناء داخلها .
    12. فوائد أخرى :
    إن المواد المضادة للاكسدة بمضادات الاكسدة تعزيز الأوعية الدموية والتانين يزيد من مقاومة الجسم ضد الالتهابات المختلفة . بالإضافة إلى ذلك ، الشاي الأسود يمنع استجابات حساسية ، يؤخر نمو الورم وحتى يمكن تأخير ظهور مرض السكري .
    فوائد الشاي الأسود للجلد :
    بالإضافة إلى فوائدها الصحية المختلفة ، يعتبر الشاي الأسود أيضا جيد لبشرتك . الشاي الأسود غني بالفيتامينات B2 ، C و E ، والمعادن مثل المغنسيوم والبوتاسيوم والزنك وبعض البوليفينول الأساسية والتانين . وبالتالي ، قيمته الغذائية يجعلها مفيدة للبشرة في نواح كثيرة .
    1. بسبب محتواه العالي من الكافيين ، وشرب الشاي الأسود يمكن أن تقتل الفيروسات عن طريق الفم ، وبالتالي ، تساعد في الوقاية من الالتهابات الجلدية والحفاظ على بشرتك خالية من العيوب .
    2. وضع أكياس الشاي الرطبة تحت عينيك يساعد في تقليل الانتفاخ .
    3. الشاي الأسود يساعد أيضا في الحد من التجاعيد ومنع تقليد الشيخوخة قبل الأوان والبثور . وبالتالي ، أولئك الذين يعانون من هذه المشاكل الجلدية يمكن أن محاولة وجود واحد أو كوبين من الشاي الأسود يوميا لنتائج مفيدة .
    4. المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأسود توفير الحماية ضد سرطان الجلد .
    5. مستخلص الشاي الأسود بمثابة وكيل حجب الشمس عند تطبيقها على الجلد .
    6. البوليفينول والعفص الموجود في الشاي الأسود تسريع عملية تجديد البشرة .
    7. الشاي الأسود يسهم في جلد متوهج وخالي من العيوب. العفص حماية البشرة من الآثار الضارة للبيئة ، وتحسين الدورة الدموية ومحاربة البكتيريا في الجسم ، وبالتالي توفير الحماية ضد الأمراض الجلدية .
    فوائد الشاي الأسود للشعر :
    بسبب وفرة من المواد المضادة للاكسدة ومادة الكافيين ، يعتبر الشاي الأسود مفيد للغاية بالشعر . يمكن إدراج الشاي الأسود إلى حسابك في نظام العناية بالشعر لأقوى وتلف الشعر الحر . وفيما يلي فوائد مختلفة من الشاي الأسود للشعر :
    1. الكافيين الموجودة في الشاي الأسود يساعد في خفض DHT (ديهدروتستوسترون) ، وهو هرمون موجود في فروة الرأس والذي يسبب فقدان الشعر . وبالتالي ، الشاي الأسود يساعد في زيادة سماكة الشعر وخفض تساقط الشعر .
    2. فائدة أخرى من الكافيين هو أنه يحفز نمو الشعر عند استخدامها مرة واحدة في الشهر . (يجب تجنب الاستخدام الزائد للكافيين لأنها قد تعوق النمو) .
    3. باستخدام شطف الشاي الأسود كجزء من حسابك في نظام العناية بالشعر يضيف تألق ، لمعان والظلام الطبيعي لشعرك بسبب لونه الداكن . لهذا الغرض ، إضافة 3 أكياس من الشاي إلى 6 أكواب من الماء المغلي . بعد حفظ هذا المزيج لمدة ساعة في درجة حرارة الغرفة ، أنه صب على رأسك والتفاف شعرك بمنشفة . غسل الشعر بشكل طبيعي بعد ساعة أو ساعتين .
    4. أعمال الشاي الأسود كعامل الصباغة الطبيعية وغير مناسبة للنساء الذين لديهم شعر أسود أو بني داكن وتريد التخلص من الشعر الرمادي أو يتلاشى صبغات الشعر . فإنه يظلم شعرك إلى جانب إضافة تألق وإبراز الضوء الطبيعي .
    القيمة الغذائية للشاي الأسود :
    تماما مثل أنواع الشاي الأخرى ، الشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين ، والأحماض الأمينية والكربوهيدرات والبروتينات والبوتاسيوم والمعادن والمنغنيز والفلوريد والبوليفينول . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي أيضا على مضادات الاكسدة ، التانين ، جوانين ، البيورين ، استرات الغال والزانثين . وترتبط المواد المضادة للاكسدة البوليفينول مع عدد من الفوائد الصحية . خصائص التغذية من الشاي الأسود ويتألف من ما يلي :

    منخفض الصوديوم والسعرات الحرارية :
    الشاي الأسود يحتوي على صوديوم وسعرات الحرارية منخفضة بشرط أن لا تضيف أي المحليات . وبالتالي ، فإنه من المفيد للأشخاص الذين يرغبون في انقاص الوزن أو لمجرد الحفاظ على الوزن الأمثل . يمكن أن يكون بديلا كبير للمشروبات الغازية غير الصحية أو الكولا التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون .
    مضادات الأكسدة :
    الشاي الأسود يحتوي على الفلافونويد معقدة ، البوليفينول التي تلعب دورا مهما في استهلاك مضادات الأكسدة والوقاية من الأمراض . كوب من الشاي الأسود يحتوي على ما معدله 200 ملغ من الفلافونويد . البوليفينول الفلافونويد ، تعمل المواد المضادة للاكسدة قوية . وقد لاحظ البحث أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميا لمدة أسبوعين يؤدي إلى زيادة تركيز مركبات الفلافونويد في الدم بنسبة 25٪ .
    وبالتالي ، الشاي الأسود مفيد للغاية لصحتك ، والشعر والجلد . ومع ذلك ، فإنه ينبغي أن تستهلك في الاعتدال كما بجرعات كبيرة يمكن أن يسبب آثار جانبية مثل مشاكل في الجهاز الهضمي ، والدوالي ، والأرق ، و الحموضة ، والخفقان ، وما شابه ذلك .

    دراسات وابحاث :
    قد أثبتت الدراسات الامريكية ان استهلاك الشاي الأسود يقلل من الميل لمشاكل القلب والأوعية الدموية . المواد المضادة للاكسدة مثل مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود تمنع أكسدة الكولسترول LDL .

    وقد كشفت الدراسات أن الشاي الأسود فعال في الوقاية من المعدة والبروستات وسرطان الثدي . الشاي الأسود يحتوي على مركب يسمى TF-2 والتي هي المسؤولة عن التسبب في موت الخلايا المبرمج (الموت المبرمج للخلايا السرطانية) ، في حين تبقى الخلايا الطبيعية تتأثر . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن الشاي الأسود أيضا تقلل إلى حد كبير من خطر الاصابة بسرطان الفم في أولئك الذين يدخنون السجائر أو استخدام منتجات التبغ الأخرى . الشاي الأسود يقي من السرطان أيضا عن طريق تثبيط تكوين ونمو الأورام الخبيثة .
Working...
X