Sticky topic.
X
X

قوانين وضوابط منتدى أنظمة وبرامج الماكنتوش (عدم الاطلاع لا يعفى من المسئولية)

MacOSX Apps

 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • Abu Aasem
    Thread Author
    مشرف قسم الماك
    • Nov 2018 
    • 53 
    • 17 

    قوانين قسم الماكنتوش





    بسم الله الرحمن الرحيم




    إخواني الأحباء أعضاء وزوار بوابة داماس



    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته







    - هذه القوانين لم توضع عبثا او تسلطا لاسمح الله و إنما وضعت لتنظيم المنتدى والإرتقاء به و بالتالي الإرتقاء بالبوابة والمستخدم العربي، والأصل اننا نفيد ونستفيد وياحبذا لو نرتقي بأسلوبنا لعل الله يمن علينا ويشرح صدورنا وينور دربنا بالعلم النافع ويتقبل منا .



    1- الإحترام المتبادل بين الاعضاء و المشرفين و التحلي بالصبر وحسن الظن والإبتعاد عن الردود العشوائية و عدم الخروج عن أصل الموضوع ...



    2- عدم التوجه بالسؤال لشخص معين بعينه سواءا كان مشرفا أو عضوا أو كتابه اسمة ضمن العنوان لأن ذلك سيحصر الرد من قبل ذلك الشخص و سوف تضيع القيمة و المتعه للمشاركة و تبادل المعلومة ... و سيتم إغلاق الموضوع ليحذف لاحقا .



    3- يُمنع كتابه اي موضوع او شكوى أو إعتراض على عضو أو مشرف مباشرة ونرجوا الإبتعاد عن هذه الامور تجنبا لخلق الحساسيات بين الأعضاء ،، وفي حال الضرورة القصوى ترسل للمدير العام أو أحد أعضاء الإدارة اصحاب المعرفات الخضراء أو المشرفين وسيتم تناول الموضوع من قبلهم .



    4- قبل كتابة (موضوع) أوطلب اي برنامج يجب ان تقوم بعمل بحث من خلال محرك البحث أولا و اذا لم تجده تضع (الموضوع) أو طلبك فضلا وعند محاولة البحث من خلال محرك بحث البوابة يجب كتابه اسم البرنامج بدون رقم الاصدار و المحاولة بعد صيغ و اكثر من مره .




    5- عند طلب اي برنامج يجب وضع عنوان يعبر عن محتوى الطلب و اسم البرنامج كامل بإصدارته المطلوبة و يجب على العضو صاحب الطلب كتابه وصف بسيط حول البرنامج و اهميته و خاصتا انه يطلب شيء ينبغي معرفة حوله ليكون مرجع بعد تلبية طلبة و يكون موضع الطلب مفيد بعد تلبيته ايضا.



    6- يمنع أن يفتح العضو موضوع لتبية طلبات البرامج و الكراك إذا كنت تمتلك هذا الحس القوي و الحرفة بتلبيه الطلبات فلماذا لا تلبي طلبات الاخوة ضمن مشاركاتهم و تجتهد و يكون الموضوع جماعي و ليس محصور بشخص بعينه و هنا تكمن اهمية المنتديات و نجاحها بالتعاون و الألفة .




    7- أي موضوع يحتوي عنوان لا يعبر عن المضمون سيتم حذفة دون مراسله العضو و اذا تكرر الأمر سوف يتم إتخاذ الإجراء الإداري بحقة ( الإيقاف لفترة )



    8- يمنع نقل المواضيع من منتديات اخرى بشكل عشوائي و يجب عند النقل ذكر ان الموضوع منقول و كتابه اسم العضو صاحب الموضوع الاصلي و يجب ان يكون النقل مبني على تجربه شخصية من قبل الناقل نفسه و ان يكون استفاد من الموضوع أو لمس فائده بنقله ، فلا يحول القسم الى سلة يرمي بها كما شاء ...



    9- يُمنع
    و ضع الأيميلات ضمن المشاركات او يرجى الرد على الأيميل ،، صلة التواصل هنا هي الخاص ضمن البوابة فقط .... و اي ايميلات ضمن الردود سيتم تحريرها و اذا تكررت من نفس العضو يتم الايقاف لمدة بحسب تقدير المشرف
    .



    10- اي شكوى على عضو او رد غير لائق يرجى تنبيه الإدارة عن طريق خاصية تجدها اسفل معرف العضو المخالف فقط اضغط عليها و اكتب السبب ،،، وسيصل التبليغ للإدارة فورا .



    11- يمنع وضع الإعلانات أو الدعايات (او روابط أعلانية) بكافة أشكالها سواء الشخصيه كوضع اعلان للبحث عن عمل أو تسويق منتج أو المساعده بإيجاد شركة لخط انترنت ,,, هذا منتدى حوار للمواضيع الهادفة و ليس منتدى بيع و طلبات شراء .

    12- التفاعل مع المواضيع و تبادل الخبرة و الرأي مع جميع الأعضاء ...و استخدام زر شكرا في حال المرور ولم يكن لديك تعليق .



    13- المشرفين بالبوابة ليسوا موظفين و لا يستطيعون قراءة كل شي و لا يوجد لديهم أي سبب يدفعهم لحذف موضوع او تعديله الا المصلحة العامة لذلك يجب إحترامهم و عدم التقلليل من هيبتهم و كلنا نخطأ و لسنا معصومين و اتبعاعك للقوانين يسهل المهمة على المشرفين .



    14- إحترامك لهذه القوانين و إلتزامك بها يدل على مدى فهمك ووعيك و حُسن تعاونك و هذا كله بالتأكيد يكون مرآة لحياتك الطبيعيه بالواقع و سلوكك بالمجتمع و سيكون له ايضا الأثر الطيب عند الطاقم الإداري بتقييمك مستقبلا للحصول على عضويه VIP أو الإشراف أو لقب مميز أو وسام معنوي كنوع من التقدير .



    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال






Working...
X